الأخبار و التقارير الإعلامية

عيدهم سعادتنا

برعاية المجلس الفرعي التخصصي لجمعيات الأيتام، و بدعم من مؤسسة عبداللطيف العيسى الخيرية، وبحضور عضو مجلس الإدارة بجمعية رعاية الأيتام بجازان غراس الأستاذة مليحة بابقي، والأديبة الأستاذة أفراح مؤذنه، و المدير التنفيذي لجمعية رواد العمل التطوعي الأستاذة عفاف صيلي والأستاذة جواهر شيبة من منسوبات جمعية الملك فهد النسائية بجازان، نفذت جمعية رعاية الأيتام بجازان غِراس حفل معايدة تحت مسمى سعادتهم عيدنا بمناسبة عيد الأضحى المبارك ضمن برنامج عناية لرعاية الفتيات بحضور المستفيدات من البرنامج و وأسرهم بمسرح جمعية الملك فهد النسائية بجازان..

بدأ الحفل بالقرآن كريم من إحدى الطالبات المشاركات في البرنامج ثم عرض إنشادي ترحيبي مقدم من فرقة السمو الصاعد للأطفال تلى ذلك كلمة الجمعية قدمتها أ. الجوهرة دلاك رحبت فيها بضيوف الحفل و الحضور من الطالبات وأسرهم والمتطوعات، كما تقدمت فيها بشكر القائمين على تنفيذ برنامج عناية و الفرق التطوعية التابعة لجمعية رواد العمل التطوعي المشاركين في المبادرة ..

وقد تم عرض منجزات برنامج عناية للشهر الأول وتكريم المتميزات خلال الفترة الأولى من البرنامج 

تلى ذلك كلمة ضيوف الحفل قدمتها بالنيابة عنهم الأستاذة أفراح مؤذنة لتنثر في جنبات الحفل من عبق كلماتها و روعة حروفها بدأتها بـ " ندعو الله أن يمد ولاة أمرنا بالقوة و طول العمر و أن يسدد خطاهم و أن نكون عونًا لوطننا في الخير و السلام وأن نكون اليد العطاء لأبنائنا فعلى عاتقهم مسؤولية عظيمة تجاه هذا الوطن" ثم تغنت بأعذب القصيد قائلةً :

"وطني كتبتك للورى تبيانا 
ونسجت حرفك في المدى مرجانا
متوشحا ذكرى الكرام ونبضهم 
منذ الزمان إلى الزمان كيانا 
فلأنت نبض للحياة و عزةٌ
وشموخ مجدٍ يمتضى أغصانا
المجد فيك و منك أنت صنعته
ومضيت حتى تسبق الأوطانا"

ثم قالت : "ما أجملها من لحظات أن نكون معكم و نشاطركم الأفراح و تشاطرونا الأفراح"
واختتمت كلمتها بشكرها لوطننا الغالي و منطقة جازان وجمعية غراس على اتاحة الفرصة لها بالمشاركة".

تلى ذلك عرض إنشادي بمناسبة العيد من تقديم فرقة السمو الصاعد .
ثم نقلت الطالبات المشاركات في البرنامج مشاعرهم للحضور عن تجربتهمفي البرنامج والفائدة التي حصلن عليها من خلال الالتحاق بالبرنامج ومدى التغيير الذي ساهم في تحسين حياتهم و تنمية مهاراتهم .. 

كما قدم فريق بصمتنا عطاء التطوعي فقرات مسرحية شملت على ألعاب و مسابقات استمتع من خلالها الحضور وعروض إنشادية مقدمة من فريق السمو الصاعد اضافتة للحفل مزيدا من البهجة و السرور ..

بعد ذلك تم تقديم عرض إنشادي بمناسبة النجاح مقدم من فرقة السمو الصاعد حيث تم تكريم جميع الطالبات المشاركات في البرنامج بمناسبة النجاح في العام الدراسي ١٤٤٥هـ. 

وكان لفريق أمل و عمل و فريق نسائم الخير دور كبير في انجاح المبادرة لدورهم المهم في التنظيم وتقديم الدعم و المساندة لفريق العمل

وفي الختام ، تم تقديم درع تذكاري للجهات المشاركة و تكريم ضيوف الحفل و الحضور و الفرق التطوعية المشاركة.
عيدهم سعادتنا